القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

الجدة موسى بدأت حلمها في الرسم في عمر الثمانين حيث لا علاقة للنجاح بالعمر

 

الجدة موزس بدأت حلمها في الرسم في عمر الثمانين حيث لا علاقة للنجاح بالعمر

الجدة موسى بدأت حلمها في الرسم في عمر الثمانين حيث لا علاقة للنجاح بالعمر 

هل فشلت في حياتك ولم تحقق احلامك ، لم تحقق النجاح الذي سعيت إليه اذا لا تقلق فإذا لم تنجح في عمر معين لا يزال لديك وقتًا طويل امامك للنجاح حيث ان تحقيق احلامك غير مرتبط بالعمر واكبر دليل على ذلك نهو الجدة موزس ، حيث قصة الجدة موزس سوف تعلمنا ان ليس هناك عمر معين لتحقيق النجاح .

بداية القصة 

تبدأ قصتنا مع آنا ماري والمعروفة بإسم الجدة موسى ، وآنا ولدت في نيويورك وكانت تعيش حياة سعيدة مع عائلتها التي تعمل في الزراعة ، وكانت آنا تساعد عائلتها في تربية اخوتها حيث كانت لديها تسع أشقاء.
آنا كانت تحب الرسم منذ الصغر وكانت مبدعة وبارعة ايضا في ذلك وكانت تقطف العنب وتعصره وتستعمله حتى تلون رسوماتها.

زواج آنا 

آنا كانت تعمل في احد المنازل في العشرينات وهناك سوف تتعرف على توماس الذي جاء للعمل في نفس المنزل وعندما رأوا بعضهم قرروا الارتباط والزواج، وسافروا بعد ذلك الى منطقة اخرى حيث حصل زوج آنا على عمل له في احدى المزارع .

آنا عملت مع زوجها وقاموا بإدخار المال وبعدها اشتروا مزرعة لهم في نيويورك ، وفي احد الايام كانت آنا تقوم بوضع ورق الجدران ونفذت الكمية التي معها وبقي قسم غير مغطى لذلك ذهبت ورسمت احدى اللوحات ووضعتها مكان ورق الجدران الناقص وعندما آتى زوجها اعجب برسمها وطلب منها ان ترسم ولكنها اخبرته انه ليس لديها وقت لذلك ويجب ان تهتم بالمنزل والاولاد.

وفاة زوج آنا 

وفي عمر السابعة والستون توفي زوج آنا ، وبعدها آنا سوف تذهب لتساعد ابنتها المريضة ولاحظت ابنتها ان والدتها لا زالت حزينة على والدها وقررت ان تفكر بشيء يملأ وقتها ويشعرها بالتحسن قليلًا ، فأحضرت لها ابنتها اغراض للتطريز وكانت الرسومات التي تقوم بتطريزها  رائعه جدًا ، بعد ذلك تم الاقتراح عليها ان تبدأ بالرسم وبدأت برسوماتها وتم وضع لها خمس لوحات في احدى المتاجر.

بداية حلم آنا  

في يوم من الايام سوف يأتي احد التجار الفنيين وسوف يرى اللوحات ويعجب بها ، بعد ذلك سوف يذهب ويقابل آنا وقال لها انه اعجب برسوماتها وسوف يجعلها مشهورة في احد الايام.

هذا التاجر اسمه لويس ، ولويس اخذ اللوحات للمعارض الفنية ولكن عندما علموا بعمر آنا لم يعجبهم الموضوع لأن آنا كبيرة في العمر وهم يبحثون عن شخص قادر على الاستمرار معهم.

وبعد فترة كان هناك معرض وتم عرض لوحات للفنانيين من معظم البلدان ومن ضمنهم آنا وفي هذا المعرض تم الطلب من جميع الفنانيين ان يتواجدوا مع لوحاتهم ، وقد تم رؤية لوحات آنا واعجب الكثير من الفنيين بها ، ومنذ ذلك الوقت تم عرض لوحات آنا في مختلف المعارض.
وفي احد الايام تم عرض احدى اللوحات في المزاد وتم بيعها بمئة وخمسون الف دولار وبعد ذلك حققت لوحاتها مبيعات بملايين الدولارات.

الجدة موسى اصبحت مشهورة وغنية بعد تجاوزها عمر الثمانيين وقد تم عمل معها المقابلات وعرفت اخبارها في الصحف والمجلات وحققت احلامها وطموحاتها ورسمت اكثر من الف لوحة فنية يسودها الطابع الريفي حيث كانت تعبر عن بساطة الحياة والسعادة التي كانت موجودة في الريف، وتتواجد لوحات آنا في متحف اللوفر في باريس .

ان آنا هي مثال لكل شخص لديه طموح مهما بلغ عمره ، فهذا اكبر مثال ان العمر ليس له علاقة بتحقيق الاحلام.

تعليقات

التنقل السريع