القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

كيف تقضي على الملل / افضل الطرق للتخلص من الملل

 

كيف تقضي على الملل / افضل الطرق للتخلص من الملل

كيف تقضي على الملل / افضل الطرق للتخلص من الملل 


هل تشعر بالملل ، وهل يمر يومك كل يوم بشكل متشابه حتى تصل الى مرحلة الانزعاج من الروتين التي تواجهه ومن الملل الذي يملئ يومك ، اذا هذا المقال هو لك حيث سوف نتعرف معا على كيفية قضائك على الملل وافضل الطرق للتخلص منه .

كل شخص يمر بهذه المرحلة حيث يكون يعمل مثلًا في مجال معين ويصل الى مرحلة الملل ، حتى أحيانا يأتي هذا الشعور عند الجلوس في المنزل أو من عمل روتيني نقوم به باستمرار ، ولمحاولة التخلص من هذا الشعور سوف نحاول او نقوم بتنويع النشاطات اليومية التي تواجهنا كل يوم ، وحتى اخذ اجازة من عملنا المعتاد وتنفس الصعداء وتغيير الاجواء هو من الامور المهمة والذي يجب ان نفعلها بين الحين والاخر.

الطريقة الاولى 

اذا كنت جالسا في المنزل مثلًا وتشعر بالملل يمكنك مشاهدة احد الافلام وشاهد الفيلم المفضل عندك واذا كان ليس لديك نوع معين شاهد احد الافلام العشوائية .

الطريقة الثانية

اخرج من منزلك للتنزه ومارس رياضة المشي وتمتع بالمناظر الطبيعية حيث سوف تعطيك طاقة جديدة وتكسر الروتين قليلا ، حيث عند عودتك للعمل مجددًا لن تشعر بالملل بل سوف تنطلق انطلاقة جديدة .

الطريقة الثالثة 

واذا كنت في المنزل وتقوم بعملك وشعرت بالملل توقف قليلًا ، اجلس واستمع الى اغنيتك المفضلة او اقرأ الكتاب التي تحبه واحتسي فنجان من القهوة وبعد ذلك انطلق مجددًا الى عملك ، سوف تجد ان يومك تغير وانك كسرت من الروتين والملل الذي يواجهك .

هناك عدة طرق يمكن من خلالها ان نتحكم بهذا الشعور الذي يأتي فجأة ويقع البعض بالحيرة ويحاول ان يجد الحلول للتخلص منه ، واذا اردت تحدث مع صديقك المفضل او اصدقائك المفضلين واشرح لهم عن شعورك وتبادل معهم الاخبار حيث مزاجك سوف يتغير فبعض الاصدقاء يعطونك طاقة ايجابية وينقلونك من الملل الى السعادة.

الطريقة الرابعة 

تناول الطعام مع عائلتك في الخارج ، او اذهب في رحلة الى عالم جديد وتعرف على اصدقاء جدد ، هذه المشاريع الجديدة تعطيك انطلاقة جديدة في الحياة .

الطريقة الخامسة 

اذا كان لديك هواية معينة لا تتركها جانبًا بل نمي هوايتك حيث الهواية المفضلة لا تشعرنا بالملل ابدا وتعطينا معنويات جديدة وافكار جديدة لغد أفضل.

الطريقة السادسة 

رتب المنزل ، قم بترتيب خزانتك وغير اماكن الاشياء في المنزل حيث تغيير غرض من مكان الى اخر يغير من نفسيتك ومن شعورك الممل ، اهتم بنفسك قليلا ، افعل شيئا جديدا ، ابتكر اسلوب حياة مختلف وغير القليل من حياتك الروتينية .

الطريقة السابعة 

قم بتغيير طريقة تفكيرك ، وثق دائما ان كل شعور يراودك يمكنك تغييره ويمكنك التحكم في طريقة قيادتك لحياتك .

الطريقة الثامنة

اذا كنت طالب وما زلت تدرس ، وشعرت بالملل من الدراسة مثل اغلب الطلاب يمكنك ان تحل هذه المشكلة من خلال تغيير المكان المتواجد به مثلًا اذهب الى غرفة اخرى او اجلس على الشرفة او اذهب الى المقهى او اي مكان مختلف عن المكان الموجود به ، وبهكذا سوف يتغير مزاجك وسوف يصبح شعورك مختلفًا وتجدد النشاط والحيوية في يومك .

لا ننسى ان هذا الروتين الذي نحن قمنا بصنعه يمكن نحن ان نغيره وبذلك نغير الملل الذي ملأ حياتنا او يومنا وكل شيء يمكن تحقيقه بالإرادة والإصرار .

كل الاعمال التي نمارسها في حياتنا اليومية يمكن إضافةً لها لمسة مختلفة كل يوم او حدث جديد بهذا نتغلب على الروتين ويكون الابتكار والتجدد هو الخيار الافضل في حياتنا وفي اسلوب الحياة الذي نعيشه .



تعليقات

التنقل السريع