القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة تحضير حلوى الباونتي how to make bounty chocolate

 

طريقة تحضير حلوى الباونتي  how to make bounty chocolate

طريقة تحضير حلوى الباونتي  how to make bounty chocolate


تعتبر حلوى الباونتي من الحلويات المفضلة عند اغلبية الاشخاص ،حلوى الباونتي هي عبارة عن قطع من الشوكولا وداخلها برش جوز الهند وتم تصنيعها للمرة الأولى في المملكة المتحدة وتم تصنيعها في عدة دول واصبح يوجد منها نكهات متعددة غير نكهة الشوكولا ، لقد تعود الاشخاص على شراء حلوى الباونتي جاهزة واليوم سوف نتعلم طريقة تحضير حلوى الباونتي في المنزل وبمكونات بسيطة وقليلة .

المكونات المطلوبة 

ثلاث اكواب من برش جوز الهند
كوب من حليب نستله المكثف
لوح شوكولا بما يعادل ٣٠٠ غرام

طريقة التحضير

الخطوة الاولى  
نقوم باحضار وعاء ونضع داخله ثلاث اكواب من برش جوز الهند ونضيف فوقه كوب من حليب نستله المكثف ، نقوم بعد ذلك بتحريك المزيج في الملعقة وبعد ذلك نرتدي كفوف في اليد لنقوم بمزج الخليط باليد جيدا حتى يمتزج الحليب المكثف مع جوز الهند وحتى نحصل على عجينة.

الخطوة الثانية 

سوف نقوم بعمل دوائر صغيرة من العجينة التي حصلنا عليها ونضعها في صينية كبيرة  وقبل وضع الكرات داخل الصينية يجب ان نضع ورق الزبدة في قعر الصينية وبعدها نقوم بصف الدوائر التي قمنا بتشكيلهم من العجينة .

الخطوة الثالثة 

سوف نقوم بوضع الصينية التي وضعنا بها كرات الباونتي في البراد قليلا حتى تتماسك ، وفي هذه الاثناء سوف نقوم بتحضير الشوكولا السائلة التي سوف نضعها لاحقًا فوق الكرات.


تحضير الشوكولا السائلة 

لتحضير الشوكولا السائلة سوف نحضر لوح الشوكولا ونقوم بتقسيمه الى مربعات صغيرة، بعد ذلك نحضر قدر نضع داخله ماء ساخن ونضع الشوكولا الموجودة في الصحن فوق القدر حتى يذوب الشوكولا معنا من خلال البخار المتصاعد من القدر ، سوف نحرك الشوكولا قليلا حتى الذوبان، بعد الانتهاء سوف نضع الشوكولا السائلة التي حصلنا عليها داخل وعاء كبير.

طريقة التطبيق

سوف نقوم بإخراج كرات الباونتي التي قمنا بتشكيلها من البراد وسوف نغمس الدوائر داخل الشوكولا السائلة الواحدة تلو الاخرى،ونقوم بصفها مجددا على ورق الزبدة، عند وضع الدائرة التي شكلناها في الشوكولا يجب ان تكون قد انغمست جيدا من جميع الجوانب حتى تتشبع جيدًا بالشوكولا.
بعد الانتهاء سوف نقوم بوضع كرات الباونتي في البراد حتى تتماسك مع بعضها جيدًا ، ويمكن الاحتفاظ بها داخل البراد بعد الانتهاء.


تعتبر حلوى الباونتي من الحلويات السهلة التحضير والتي يمكنك تحضيرها والاحتفاظ بها في البراد وتعتبر سهلة التحضير فلسنا بحاجة الى استعمال الفرن لتحضيرها ويمكن تقديمها لأفراد عائلتك والاصدقاء وايضا للاشخاص الذين يأتون لزيارتك وبالتأكيد سوف يغرمون بهذه الحلوى.
وليس حصرا ان نحضر الباونتي بالشوكولا فقط لأنه يمكن ان نضيف اليها النكهات المختلفة مثل نكهة الفريز او الكرز ويمكن اضافة ايضا الفواكه في اعلى القالب بعد تزيينه بالكريمة ،طبعا طريقة التقديم تختلف من شخص الى آخر وكل شخص يمكنه إضافة لمساته الخاصة به .

ان الباونتي بالشوكولا لها فوائد عديدة وخصوصا الشوكولا ان كان من النوع الداكن او الفاتح واذا قمنا بذكر فوائد الشوكولا سنجد عدد كبير من الفوائد ومن بين الفوائد الخاصة بتناول الشوكولا الداكنة:

تحارب الكوليسترول

مفيدة للقلب

تكافح التسوس

تزيد من النشاط

تعزز من هرمون السعادة فيشعر الانسان بالسرور بعد تناول الشوكولا الداكنة.

تحسن مزاجنا وتهدئ الاعصاب.

ولا ننسى ان تناول الشوكولا يجب ان يتم ضمن المعدل الطبيعي دون الاكثار في الاكل.


لقد قدمنا اليوم شرح عن طريقة تحضير حلوى الباونتي بالشوكولا انتظرونا في وصفات جديدة ويمكنكم دائما متابعة الصفحة ليصلكم كل جديد.

تعليقات

التنقل السريع