القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة تحضير البان كيك مع شوكولا نوتيلا pancakes with Nutella chocolate

طريقة تحضير البان كيك مع شوكولا نوتيلا pancakes with Nutella chocolate

 طريقة تحضير البان كيك مع شوكولا نوتيلا pancakes with Nutella chocolate


البان كيك من الوصفات اللذيذة والمفضلة عند الكبار والصغار ، حيث يتم تناولها في الصباح او عند العصرونية او في المساء ،
ويمكن تناولها مع الشوكولا والفريز أو  حشوها بالموز وحتى يتم تناولها فقط مع الزبدة واليوم سوف نتعلم طريقة تحضير البان كيك مع شوكولا نوتيلا .

المكونات المطلوبة 

بيضة واحدة
ملعقتان كبيرتان من السكر 
كوب من الحليب 
كوب من الدقيق
ملعقة صغيرة من البايكينغ باودر
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ملعقتان صغيرتان من الزبدة السائلة 

طريقة التحضير

نحضر وعاء ونضع داخله بيضة واحدة ونضيف لها  ملعقتان كبيرتان من السكر ،نقوم بخفق البيض مع السكر جيدًا وبعدها نضيف كوب الحليب السائل ونحرك مرة اخرى حتى اندماج جميع المكونات ،بعدها سنقوم بنخل كوب من الدقيق  نضع فوق الدقيق ملعقة صغيرة من البايكينغ باودر ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونحركها مع الدقيق .

بعد ذلك نضيف الدقيق الى المكونات التي قمنا بتحضيرها ونقوم بتحريك جميع المكونات جيدًا ،بعد ذلك نضيف ملعقتان صغيرتان من الزبدة السائلة حيث قمنا بتذويب الزبدة على البخار وتتم العملية من خلال وضع بعض الماء المغلي والساخن داخل قدر ونضع الزبدة الجامدة داخل وعاء ونضع الوعاء فوق القدر هكذا تحصل عملية ذوبان الزبدة من خلال البخار المتصاعد من القدر.

بعد ان اصبح الخليط جاهزًا سوف نحضر مقلاة نضعها على الغاز ونقوم بتسخينها قليلا وبعد ذلك نمسح المقلاة بملعقة صغيرة من الزيت النباتي او يمكن مسحها بالزبدة ونضع ملعقة من الخليط داخل المقلاة ونقلب القطعة على الجانب الاخر وقبل ان ننتقل الى تحضير القطعة الثانية سوف نقوم بدهن المقلاة مجددًا بالزبدة وبعدها نضع ملعقة من الخليط ، ونظل نقوم بهذه العملية حتى ينتهي الخليط التي قمنا بتحضيره وسنلاحظ ان قطعة البان كيك اصبحت ذات لون ذهبي ،بين كل قطعة وقطعة نقوم بتحضيرها سوف نضع داخلها قطعة صغيرة من الزبدة ونستمر بنفس الطريقة حتى نحصل على طبقات من البان كيك ،بعد الانتهاء نضع شوكولا النوتيلا على وجه القطع في الاعلى ونضيف حبات من الفريز للتزيين.

طرق اخرى لتقديم البان كيك

الطريقة الاولى 
يمكن تحضير البان كيك بالشوكولا بطريقة اخرى وذلك بعد قلي البان كيك في المقلاة سوف نضع طبقة من البان كيك ونضع داخلها ملعقة صغيرة من شوكولا النوتيلا نقوم بدهنها على قطعة البان كيك ونضع فوقها قطعة اخرى من ألبان كيك ،هكذا يصبح البان كيك محشو بالنوتيلا  من الداخل ويستمتع اولادك بطعم الشوكولا الطاغي على قطع البان كيك.

الطريقة الثانية 
البان كيك يمكن ان نحضره بنفس الطريقة وتغيير الحشوات او طريقة التقديم وهناك عدة طرق اخرى يمكن تطبيقها والاكثر تحضيرا هو البان كيك السادة الذي لا يدخل به مكونات في الحشوة حيث نقوم بتحضير البان كيك ونضع القطع فوق بعضها البعض ونضيف لهم في الاعلى قطعة صغيرة مربعة من الزبدة ،ونضع فوقهم ملعقتان كبيرتان من العسل .

الطريقة الثالثة نقوم بتحضير ألبان كيك ،نضع في الداخل قطع من الزبدة ونضيف لهم قطع من الموز الصغيرة ، حيث تعتبر هذه كوجبة غذائية يمكن تناولها على الفطور ،ويمكنك تقديمها لعائلتك وسوف يستمتعون بالطعم الرائع.

الطريقة الرابعة  للتقديم تكون من خلال تحضير البان الكيك وإضافة الزبدة في الداخل بين القطع ونضيف السكر البودرة على وجه القطع.

هكذا اعزائي القراء نكون قد تعلمنا تحضير البان كيك بشكولاته النوتيلا وتعلمنا طرق اخرى للتقديم ،حيث التنوع في تحضير الحلويات هو هدفنا.
انتظرونا في وصفات جديدة في قسم مطبخي .


تعليقات

التنقل السريع