القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة تحضير كيك اسفنجي سهل وسريع cake

طريقة تحضير كيك اسفنجي سهل وسريع


 طريقة تحضير كيك اسفنجي سهل وسريع cake

الكيك الاسفنجي هو من الانواع التي يتم تحضيره في المنزل بطريقة يومية او مرة في الأسبوع او مرة في الشهر ويعتبر الكيك من انواع الحلويات المفضلة عند جميع افراد الاسرة، حيث يمكن تناوله صباحًا مع القهوة او يمكن التحلية به على العصر مع كوب من الشاي واليوم سوف نتعلم طريقة تحضير الكيك الاسفنجي بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات متوفرة عند الجميع.

المكونات المطلوبة 

بيض عدد اربعة 
كوب من السكر 
ملعقة صغيرة من الفانيليا 
ملعقة صغيرة من برش الحامض
كوب من الزيت النباتي 
كوبان من الطحين 
ملعقتان صغيرتان من البايكينغ باودر
كوب من الحليب

طريقة التحضير 

نحضر وعاء ونضع داخله البيض وهو عبارة عن اربع بيضات ، نضيف ملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من السكر ونخلط المكونات جيدًا يمكن الخلط يدويا ويمكن الاستعانة بالخلاط ،بعد ذلك نضيف ملعقة صغيرة من برش الحامض وكوب من الزيت النباتي ونخلط كل المكونات مع بعضهما البعض .
بعد ذلك نحضر الطحين ونقوم بنخل الطحين حتى نتخلص من اي فضلات او تكتلات  ونضع فوق الطحين الذي تم نخله ملعقتان صغيرتان من البايكينغ باودر ونخلطهم بالطحين .
بعد ان تم تجهيز الطحين مع البايكينغ باودر سوف نضيفهم فوق الخليط بالتدريج اي نضع كمية قليلة ونقوم بخلطها بعدها نضع كمية أخرى ونخلطها حتى ننتهي من كوبان الطحين ، بعد ذلك نضيف. كوب من الحليب السائل ونحرك جميع المكونات مع بعضها البعض .
بعد ان اصبح الخليط جاهزا سوف ننتقل الى طريقة الخبز.

طريقة الخبز

نقوم بإحضار القالب الذي سوف نستعمله لخبز الكيك وندهن القالب بالزبدة ونرش الطحين ويمكن دهن القالب بالطحينة ونضع الخليط في القالب .
يتم ادخال القالب الى الفرن على درجة حرارة مئة وثمانون درجة مئوية لمدة ثلاثون دقيقة ،يمكن ان تحتاج عملية الخبز الى وقت اكثر ممكن ساعة او اقل ،ولا يجب ان نفتح باب الفرن قبل مرور عشرين دقيقة على وضع القالب في الفرن وذلك حتى لا يهبط الكيك ،ويجب ان نقوم بتحضير الفرن وحمي الفرن قبل عشر دقائق من وضع القالب .
طريقة التأكد بأن القالب قد نضج وحصلنا على النتيجة التي نريدها هي من خلال من خلال استعمال عود اسنان وغرزت في الكيك اذا رأينا ان العود جاف ودخل بسرعة ولم يلتصق به شيء من المكونات فهذا دليل على ان الكيك قد نضج ووصلنا الى النتيجة المطلوبة .
بعد اخراج الكيك من الفرن يجب تركه في القالب لمدة خمس دقائق حتى يستريح ويبرد قليلًا وهذا يساعدنا في ازالة الكيك من القالب بسهولة .

اسرار نجاح الكيك 

ان تكون جميع المكونات بنفس درجة حرارة الغرفة يعني مثلًا البيض اذا كان في البراد يجب ان يتم اخراجه قبل وقت من الاستعمال لكي نضمن ان تكون حرارته ليست باردة ولنجاح عملية الخبز.
ضعي الكيك في وسط الفرن حتى تكون تتوزع الحرارة بشكل متساو .
بعد اخراج الكيك وازالته من القالب لا تقومي بتغطيته مباشرة بل انتظري ان يبرد قليلا وتصبح حرارته معتدلة وبعدها يمكن تغطيته.
يمكنكم دائما وضع لمساتكم الخاصة على الكيك حيث يمكن وضع داخل الكيك الفواكه المجففة ،ويمكن ان تقوموا بإضافة النكهات ان كان الشكولا او الليمون .
طريقة تقديم الكيك يمكن تقديمه دون إضافة الكريما اي كيك سادة ويمكن اضافة الكريمة حيث يتم تقطيع القالب الى ثلاث طبقات  ووضع الكريمه بين كل طبقة واضافة الفريز او الموز او غيره فوق القالب .
ويمكن تناوله بجانب الشاي والقهوة والنسكافيه او العصائر .
قدمنا لكم اليوم طريقة تحضير الكيك الاسفنجي بطريقة سهلة وسريعة مع بعض النصائح لنجاح الكيك .


تعليقات

التنقل السريع