القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب YouTube

الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب YouTube

الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب YouTube 

 تعريف اليوتيوب 

اليوتيوب هو احد المواقع التي نستعمله بشكل يومي من اجل مشاهدة الفيديوهات، حيث نجد جميع المواضيع المختلفة من الافلام والمسلسلات والقصص والالعاب ونتعلم منه الكثير خصوصًا في مجال الرسم والطبخ وغير ذلك.

طرق الربح من اليوتيوب كانت من خلال إنشاء قناة وتحميل الفيديوهات
ولتحقيق الربح هناك شروط لذلك ومن بينها الحصول على الف مشترك في القناة وعلى اربعة الاف ساعة مشاهدة علنية،والآن اصبح يمكنك تحقيق الربح في اليوتيوب من دون هذه الشروط وذلك من خلال الفيديوهات القصيرة .

هذه الميزة انطلقت في عالم اليوتيوب وكانت موجودة في بعض الدول وتم توسيعها لتشمل عدة دول عربية فأصبح من الممكن للأشخاص في جميع الدول الاستفادة من ميزة تحقيق الربح من خلال الفيديوهات القصيرة دون أن يكون لديهم ساعات مشاهدة ودون ان يكون لديهم عدد كبير من المشتركين .

طريقة انشاء فيديو قصير لليوتيوب

اولا يجب ان تكون مدة الفيديو اقل من ستون ثانية ويجب تسجيل الفيديو باستخدام الكاميرا ويمكنك وضع هاشتاغ مع كلمة  shorts وذلك بجانب العنوان او في الوصف الخاص بالفيديو والفيديو القصير الذي سوف تنشره سوف يراه المشتركين في قناتك بالإضافة الى ذلك يوجد في اليوتيوب مكان مخصص للفيديوهات القصيرة يضم جميع الفيديوهات التي يتم نشرها من قبل جميع المستخدمين وبذلك سوف يرى الفيديو الخاص بك عدد كبير من الاشخاص بعد أن يراه المشاهدين داخل الفيديوهات القصيرة.

اذا قناتك لم تكن مفعلة لتحقيق الربح فأنت لا تحقق الربح من المشاهدات التي تقوم بجمعها إنما الارباح التي ستحصل عليها هي من خلال صندوق الدعم الذي قام اليوتيوب بتخصيصه للفيديوهات القصيرة والذي سوف يقوم بتوزيع الارباح على المستخدمين الذين يقومون بتحميل الفيديوهات الصغيرة ،والتوزيع سيكون شهريًا ،وعند التوزيع سوف تصلك رسالة على الايميل الخاص بك سوف تقوم بفتحها لمعرفة المبلغ الذي تم ارساله لك واليوتيوب سوف يوجهك لاحقًا الى الخطوات الذي يجب اتباعها لحصولك على المبلغ.

ومنذ فترة تم إرسال رسائل من اليوتيوب الى جميع القنوات في الدول العربية والاجنبية وتم اخبارهم ان بإمكانهم تحقيق الربح من خلال الفيديوهات القصيرة وهذه الرسالة كانت فقط لإعلام المستخدمين .

يمكن لأي شخص لديه قناة ان يبدأ بتحميل الفيديوهات وتجربة هذه الميزة وليس هناك اي شروط لذلك وهذه الميزة ما زالت في الاصدار التجريبي في اليوتيوب ويجب ان تكون الفيديوهات التي يتم تنزيلها خاصة بك ولا تنتهك حقوق الطبع والنشر واليوتيوب سوف يوزع الارباح حسب التفاعل الذي يحصل عليه الفيديو والمبلغ الذي سيوزع لم يحدد بعد وهو يختلف من شخص الى اخر وكل شهر اليوتيوب سوف يتواصل مع عدد من القنوات وسوف يتم اخبارهم من خلال رسالة عن المبلغ الذي سيحصلون عليه.

اليوتيوب هي فرصة عمل لجميع الاشخاص وللنجاح في هذا العالم الواسع يجب ان نبدأ بطريقة صحيحة وتنزيل الفيديوهات الخاصة والتي لا تنتهك حقوق الطبع والنشر والسياسات الخاصة باليوتوب ، ويجب أن يكون المحتوى هو محتوى تحبه لكي يكون لديك الحافز على تنزيل الفيديوهات اليومية ولكي تعمل بجهد اكبر للوصول الى هدفك، واذا اردت الحصول على المشتركين يجب ان تدع الاشخاص يشتركون في قناتك لمحبتهم في المحتوى الذي تقوم بنشره ولا تطلب من احد ان يشترك لديك لأن من يحب محتواك سوف يشترك في قناتك وسوف ينتظر ليرى فيديوهاتك.

اتمنى ان تكونوا قد استفدتوا من هذه المقالة وانتظرونا في كل شيء جديد 

تعليقات

التنقل السريع