القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة انشاء مدونة بلوجر والعمل اونلاين

طريقة انشاء مدونة بلوجر والعمل اونلاين


طريقة انشاء مدونة بلوجر والعمل اونلاين  

اليوم سوف نتحدث عن طريقة انشاء مدونة بلوجر،الكثير من الاشخاص يفكرون بإنشاء مدونة للكتابة او موقع خاص بهم ،يكتبون كل ما يخطر على بالهم من مواضيع او يقومون بالتخصص بموضوع معين للكتابة سواء عن الفن او السيارات او الطبخ وغيرها من المجالات المتنوعة.


المدونة التي سنقوم بإنشائها يمكن استعمال الدومين المجاني بها او دومين مدفوع مثل دومين جو دادي او غيره وهذا سوف نتكلم عنه لاحقًا في المواضيع القادمة ،ويمكن إنشاء المدونة من الهاتف او من اللابتوب أو الايباد يعني يمكنك العمل على مدونتك بسهولة من اي جهاز تملكه.


أولًا لإنشاء مدونة بلوجر نحتاج الى حساب جيميل واذا لم يكن لديك حساب يمكنك انشاء حساب جديد من خلال الذهاب الى موقع gmail.
الخطوة الثانية: سوف ندخل الى موقع blogger 

بعدها نختار create your blog او انشاء مدونة وفي حال قمت بطلب الصفحة قبل فتح حسابك في جيميل سوف تفتح لديك هذه صفحة ويطلب منك الدخول الى حسابك جيميل أولًا .


 سوف نضغط على الثلاث خطوط في الاعلى 
سوف تفتح صفحة اخرى 


نضغط على خيار إنشاء مدونة سوف تفتح لدينا صفحة جديدة 

عند كلمة العنوان يمكنك اختيار اسم مدونتك وبعد كتابة الاسم سوف نراه يظهر اعلى المدونة بعدها نضغط على التالي.


عندها سوف يظهر لك خيار اختر عنوان url للمدونة الخاصة بك 
سوف نختار الاسم وعند اختيارك اذا واجهتك رسالة ان الاسم غير متاح يعني شخص آخر اختار هذا الاسم ،الحل هنا ان تقوم بتغيير عنوان url الذي اخترته حتى تأتي الرسالة بأنه متاح، بعدها سوف تضغط على حفظ .


بهذه الطريقة اصبحت المدونة جاهزة ،والخطوة الثانية هي شراء دومين للمدونة من خلال مواقع مثل موقع جو دادي ،وبعدها يمكننا تركيب قالب سيو بلس المجاني لتنظيم شكل المدونة من الخارج وترتيبها وتقسيمها .


بعدها سنقوم بإضافة على المدونة أدوات مشرفي المواقع مثل sitemapوrobots.txt
وذلك لأرشفة المدونة وظهورها في محركات البحث ، ونضيف أيضًا اكواد الميتا تاج لمدونة بلوجر حتى تظهر في محركات البحث .


ومن أهم الاشياء الذي يجب اضافتها للمدونة قبل التقديم لتحقيق الربح :
يجب اضافة صفحة سياسية الخصوصية ،صفحة اتصل بنا ،صفحة من نحن ،ويمكن إضافة صفحة سياسة الاستخدام .


واحدى الطرق للربح من مدونتك هي الاشتراك في جوجل ادسنس وتقديم طلب من اجل قبول مدونتك في برنامج ادسنس لكي يتم عرض الاعلانات وتحقيق الربح من خلالها.


ومن الاشياء التي تساعد في قبول مدونتك في ادسنس ان يكون المحتوى التي تقوم بتقديمه حصري اي محتوى خاص بك غير منقول ويمكن ان تتحدث عن جميع المواضيع التي تخطر على بالك ولكن بأسلوبك الخاص ويكون اسلوب فريد من نوعه.


وأيضًا قبل تقديم طلبك يجب ان يتواجد عدد لا بأس به من المقالات في المدونة فلا يمكن تقديم طلب لتحقيق الربح مع وجود ثلاث مقالات فقط ،لذلك اكتب وركز على مدونتك أولًا حتى تصبح جاهزة للربح ومن الأفضل ان يكون المقال التي تريد كتابته يحتوي على ٥٠٠ كلمة على الأقل وكلما كان المقال اكبر كان افضل.


هناك العديد من الشروط الاخرى التي يجب عليك ان تلتزم بها مثل شروط وسياسات ادسنس التي يجب ان يلتزم بها صاحب المدونة.


هكذا نكون تعلمنا كيفية إنشاء المدونة وهي تعتبر الخطوة الاولى للانطلاق في عملك كمدون ، في البداية سوف تحتاج الى الكثير من العمل والجهد لترتيب مدونتك حتى تصبح جاهزة ولكن بعد ذلك سوف تصبح الأمور اكثر سهولة وسوف تتفرغ للكتابة في المدونة وابتكار افكار ومقالات جديدة .







التنقل السريع