القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة عمل الكيكة اليابانيه Japanese cake

طريقة عمل الكيكة اليابانيه Japanese cake

طريقة عمل الكيكة اليابانيه Japanese cake 

الكيكة اليابانيه تعتبر من اشهر انواع الكيك في اليابان ووصلت  شهرتها الى جميع أنحاء العالم واصبحت من انواع الكيك المفضل عند العديد من الاشخاص ،تتميز الكيكة اليابانية بشكلها المنتفخ والطري وطعمتها المميزة واليوم سوف نتعلم طريقة تحضير هذه الكيكة اليابانية.

المكونات المطلوبة 

بيض عدد ستة 
كوب من الدقيق اي الطحين بما يعادل مئة غرام 
ستة ملاعق ونصف من الزبدة بما يعادل مئة غرام 
 ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة اي خلاصة الفانيليا 
نص كوب من الحليب ويمكن إضافة المزيد اذا احتجنا خلال التطبيق  
نصف كوب من السكر بما يعادل مئة غرام.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى

نقوم بإحضار البيض وهو عبارة عن ستة بيضات ونقوم بفصل بياض البيضة عن صفارها بحيث يتم وضع صفار الست بيضات في وعاء ووضع بياض الست بيضات في وعاء آخر .

الخطوة الثانية

نقوم بإحضار الدقيق وهو عبارة عن كوب من الدقيق ونقوم بنخله جيدًا ،بعد ذلك نحضر قدر ونضع داخله الزبدة التي هي عبارة عن ستة ملاعق من الزبدة ونضع فوقها نصف كوب من الحليب ونضعهم على النار مع التحريك الدائم حتى ذوبان الزبدة.

بعد ان اصبحت الزبدة سائلة مع الحليب نقوم بوضع الخليط فوق الدقيق التي قمنا بنخله ونحرك المكونات جيدًا ،سوف نلاحظ انه أصبح لدينا مثل العجينة سوف نضيف لها الحليب الساخن بكميات قليلة حتى نحصل على مزيج مثل الكريمة ، مع التحريك الدائم واضافة الحليب الساخن سوف نحصل على سماكة المزيج التي نريدها.

بعدها نضيف صفار البيض الذي حضرناه سابقًا وقمنا بوضعه لوحده في وعاء وهو عبارة عن صفار ستة بيضات ،سوف نضيفه رويدًا رويدًا ونخلط جيدا جميع المكونات ونضيف لهم ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة ونخلط المزيج جيدًا.

الخطوة الثالثة   

نقوم بإحضار الوعاء الذي وضعنا به ست حبات من بياض البيض ونضعهم في الخلاط حتى نحصل على رغوة بيضاء كثيفة ونضيف نصف كوب من السكر بطريقة تدريجية وليس دفعة واحدة، وبعد ان نحصل على الرغوة البيضاء الكثيفة سوف نقوم بإحضار الخليط الأول الذي قمنا بتحضيره سابقًا ونضيفه فوق الرغوة البيضاء التي حصلنا عليه والاضافة تكون بالتدريج مع الخلط بهدوء حتى نحافظ على الكثافة الموجودة 

الخطوة الرابعة 

سنقوم بإحضار القالب الذي سوف نضع بداخله الخليط ونضع في قعر القالب ورق الزبدة وعلى اطراف القالب أيضا حيث يكون كل القالب من الداخل مغطى بورق الزبدة ،بعد ذلك نضيف الخلط، يجب أن يكون الخليط ممتد بشكل متساو على طول القالب ، بعدها نحضر صينية كبيرة ونضع بداخلها ماء ساخن ونضع القالب داخل الصينية،ويمكن تغليف القالب بورق الالمنيوم قبل وضعه بالصينية.
بعد ذلك سوف نضع الصينية التي بداخلها القالب بداخل الفرن لمدة ساعة تقريبًا ، والفرن يجب ان يكون على درجة مئة وخمسون.
بعد الانتهاء من خبز الكيك ،سوف نرى الميزة الفريدة في هذا الكيك حيث انه ذات ارتفاع كبير ويختلف ارتفاعه عن الكيك العادي .

الكيكة اليابانيه وتعرف بإسم الكاستيلا وهي من اشهر انواع الكيك في اليابان  وتباع في جميع المحلات وحتى في الطرقات وتتميز بشكلها المرتفع وطعمها اللذيذ وانتشرت شهرة الكيكة اليابانية حول العالم واصبحت جميع ربات البيوت تحاول صنع هذه الكيكة.
بالطبع هناك العديد من الحلويات اليابانية المشهورة وكانت الكيكة اليابانية واحدة منهم.
انتظرونا في وصفات جديدة ومأكولات متنوعة وغريبه .
ولكي يصلكم كل جديد يمكنكم متابعة صفحتنا والإطلاع على أجدد المقالات الموجودة.


 


تعليقات

التنقل السريع