القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة تحضير اللوبيا بزيت بطريقة سهلة وسريعة green beans

طريقة تحضير اللوبيا بزيت بطريقة سهلة وسريعة green beans

 طريقة تحضير اللوبيا بزيت بطريقة سهلة وسريعة green beans


اللوبياء بزيت هي طبخة نباتية ،سهلة وسريعة التحضير ،اذا كنتي بحاجة الى طبخ اكلة سريعة وبمكونات بسيطة يمكنك ان تقومي بتحضير اللوبيا بالزيت ،حيث بإلإضافة الى سهولة التحضير فهذه الطبخة غنية بالمكونات الصحية فهي تتألف من الخضار المتنوعة التي تفيد الصحة والجسم حيث تحتوي اللوبيا الخضراء على الفيتامينات والمغنيسيوم والحديد،وهذه المكونات تساعد على الحفاظ على صحة جسمنا من خلال تنظيم عمل الجهاز الهضمي ،وهذه الطبخة تعتبر كخيار جيد للأشخاص النباتيين والذين يفضلون الطعام الخالي من اللحوم والدجاج.

المكونات المطلوبة 

كيلو من اللوبيا الخضراء
ثلاث حبات من الطماطم
بصلة حجم وسط
خمس فصوص من الثوم
الملح 
صلصة الطماطم ملعقتان كبيرتان 
سبع بهارات (يمكن الاستغناء عن البهارات او إضافة رشه صغيرة حسب الرغبة)
زيت نباتي ويمكن أيضا استعمال زيت الزيتون بما يعادل ثلاث ملاعق كبيرة

طريقة التحضير 

اولا يجب ان نقوم  بغسل اللوبيا جيدًا ونقوم بإزالة القمع من طرفي اللوبيا وبعدها نقوم بتقطيعها الى قطع صغيرة ونضعها جانبا .
الآن نقوم بتحضير البصل والثوم الذي سوف نستعمله في الطبخة ،حيث نقوم بتقشير البصل والثوم ونقطع البصلة المتوسطة الحجم الى قطع صغيرة ،أما الثوم بعد تقشيرها نقوم بتقطيعه الى دوائر صغيرة .
بعد ان حضرنا اللوبيا والثوم والبصل سنقوم بتحضير الطماطم،يجب ان نحضر ثلاث حبات من الطماطم ذات الحجم المتوسط ونقوم بتقشيرها وبعدها نقطعها الى قطع صغيرة،اذا اردتم زيادة عدد حبات الطماطم يمكنكم ذلك ،دائما التعديل يكون حسب الرغبة.

الآن اصبحت مكونات الطبخة جاهزة سوف ننتقل الى المرحلة التالية وهي مرحلة التطبيق.

طريقة التطبيق 

في قدر على نار متوسطة نقوم بوضع الزيت حتى يسخن قليلًا ،بعدها نضيف البصل المقطع والثوم الذي قمنا بتحضيره ونقلب البصل والثوم حتى يتغير لونهم ويصبح مائل الى الاشقر.
عندها سنقوم بإضافة الطماطم ونحرك قليلًا .
بعدها سنحضر ملعقتان كبيرتان من صلصة الطماطم ونضعهم في صحن صغير ونقوم بإضافة لهم ثلاث اكواب من الماء ونقوم بمزج الصلصة جيدًا وبعدها نضيفها الى القدر، بعد ذلك سنقوم بإضافة اللوبيا المقطعة ونحرك جميع المكونات مع بعضها البعض.
بعد ان وضعنا جميع المكونات سنقوم بإضافة الملح ورشة صغيرة من سبع البهارات
هنا إضافة الملح تكون حسب الرغبة يعني حسب الذوق والبهارات أيضا ويمكن الاكتفاء بوضع الملح .
سوف نحرك المكونات جيدًا ونغطي القدر ونتركها على نار هادئة لمدة نصف ساعة مع التقليب بين الحين والآخر .
يمكن ان تأخذ معنا وقتًا اقل او اكثر حتى تنضج وذلك حسب نوع اللوبيا التي يتم استعمالها ،يكفي ان ننظر بين الحين والآخر الى القدر لنتأكد من درجة الاستواء.

بعد ان تصبح الطبخة جاهزة يمكن تقديم بعض أنواع الخضروات بجانبها وتناولها مع الخبز ،والكثير يفضل وضع بجانب اللوبيا الخضراء بعض البصل والفليفلة الحلوة وحتى الخيار ،وهذه الطبخة يمكن تناولها وهي ساخنة أو تقديمها عندما تبرد والكثير من الأشخاص يحبون تناولها بعد ان تبرد ولا يفضلونها وهي ساخنة.

اللوبياء يمكن تحضيرها بعدة طرق ،حيث يمكن تحضير اللوبيا بزيت او اللوبيا باللحمة وتحضير بجانبها الرز او يمكن تحضيرها مع الثوم والبصل والكزبرة وتقديمها كمقبلات مع الأكل .

هكذا تكون طبخة اليوم قد أصبحت جاهزة وهي طبخة غنية بالمكونات الصحية والمفيدة 
وتحضيرها أيضًا سريع وسهل ومكوناتها بسيطة ويمكن ان نجدها في كل بيت .


انتظرونا في وصفات قادمة ويمكنكم دائما الاشتراك في موقعنا ليصلكم كل جديد والإطلاع على اهم الوصفات والمأكولات في قسم مطبخي.

تعليقات

التنقل السريع