القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

الشخصية النرجسية


الشخصية النرجسية



الشخصية النرجسية

من هي الشخصية النرجسية 

الشخصية النرجسيه هي شخصية نستطيع ان نلتقي بها في حياتنا ، حيث من الممكن ان تكون اي شخص ،اي زوج او زوجة ،شقيق ،صديق،زميل العمل ، الام ،الأب ،حيث ليس شخص معين ينطبق عليه صفة الشخصية النرجسية.

صفات الشخصيه النرجسيه 

اول صفة هي حب الذات ،ان الشخص النرجسي يحب نفسه كثيرا ،ولا يحب الاخرين .

ثانيا يهتم بمنظره وشكله امام الاخرين ،يحب ان يظهر بشكل لائق ومميز عن غيره ، حيث يظن أنه افضل من الاخرين ،وانه ليس له مثيل ،ويحب ان يبدو دائما متميزا وفريد من نوعه .

ثالثا ينتقد الشخص الذي يعيش معه ،حيث اذا كان زوجك شخصا نرجسيا ،سوف تجدينه دائما ينتقدك ويشعرك انك لا تقومين بعملك جيدا،يحب ان يقلب الامور ضدك .

رابعا : الشخص النرجسي في البداية ،سوف يهتم بك وسوف يحاول ان يعطيكي الاهتمام حتى يجعلك ضمن دائرته ، وبعد ان يجعلك تحبينه سوف تبدأ الامور تتغير ، سوف تظهر التصرفات الحقيقية له بعد ان تمكن من ان يجعلك تعشقينه وتحبينه.

خامسا : الشخص النرجسي لا يحترمك وسوف يحاول تدميرك .

الشخصية النرجسية هي من الشخصيات التي يفضل الابتعاد عنها، لن نحصل منها سوى على الاكتئاب والاحباط ، واذا كان لابد من التعامل مع هذه الشخصية اذا الحل الوحيد لها هو التجاهل .

تجاهل الجدال مع هذا الشخص ، ولا تعطي اهمية كبيره لكلامه ، حتى يبقى بالك مرتاح ، وتبقى اعصابك هادئة .


اذا كنت مع شخص نرجسي ،يجب ان تفكر بنفسك وان تبني حياة مستقلة لك حتى تستطيع ان تخرج من علاقتك مع النرجسي وان لا تكون بحاجة اليه ، ابني خططا مستقبلية خاصة بك ،ليس بالضرورة ان يعلم النرجسي بخططك لأنه سيحاول احباطك ويمكن ان تفشل .

اصنع مصيرك بيدك وأبدأ من الصفر حتى تستقل عن هذه الشخصية .

نعلم ان الشخص النرجسي لن يقبل ان تنفصل عنه او تتركه من اجل ان يحافظ على صورته وانه الشخص الذي لا يمكن لأحد ان يتخلى عنه والجميع بحاجة اليه حسب اعتقاده، لذلك توقع كل شيء من النرجسي خلال الانفصال لأنه سيحاول ان يعيدك اليه ، ولن يقبل ان تتركه .





أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع