القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

بنت فقيرة تبيع الذرة في السوق لكن حياتها سوف تتغير لتصبح بطلة العالم في الشطرنج /قصة حقيقية

 

بنت فقيرة تبيع الذرة في السوق لكن حياتها سوف تتغير لتصبح بطلة العالم في الشطرنج /قصة حقيقية

بنت فقيرة تبيع الذرة في السوق لكن حياتها سوف تتغير لتصبح بطلة العالم في الشطرنج /قصة حقيقية 

قصة اليوم هي من القصص الحقيقية ، تبدأ قصتنا مع آنا الفتاة التي تعيش في حي فقير مع عائلتها ، آنا تقوم ببيع الذرة المشويه حتى تساعد عائلتها وشقيقها أيضًا يساعدها في البيع.
في يوم من الايام لاحظت آنا ان شقيقها بعد العمل لا يعود الى المنزل فقررت ان تذهب خلفه لتراه الى اين سوف يذهب .
آنا رأت شقيقها قد وصل الى مكان وداخله عدة شباب وكانو يضعون الطاولات ويقومون بوضع قطع الشطرنج فوق الطاولات.
هذه هي المرة الاولى التي ترى بها آنا هذه القطع وكانت لديها الفضول لتعلم ماذا يفعل شقيقها هنا .
وعند وصول آنا سوف يراها مدرب الشطرنج وفي هذا المكان كل شخص كان وضعه المادي بسيط وكان الشباب والفتيات يجتمعون لتعلم الشطرنج وللتحديات التي تنشأ بينهم.
المدرب اخذ آنا الى احدى الطاولات وطلب من احدى الفتيات ان تعلم آنا طريقة اللعب.
وكل يوم كانت آنا تذهب للعب الشطرنج وكانت تفوز على جميع الطلاب .
وفي يوم من الايام اعتقد المدرب ان آنا تقرأ كتب الشطرنج وتتعلم كل شيء في المساء.
ولكن آنا اخبرته انها لا تعرف القراءة وهنا اكتشف المدرب ان آنا لديها موهبة في لعبة الشطرنج.
المدرب قرر ان يذهب الى احد منظمين لعبه الشطرنج العالميه وطلب منه ان يدخل آنا في الفريق ولكن المنظم قال له انه لا يمكن ان يأخذ آنا فهي فقيرة ولكن المدرب اخبره انه سوف يحضر له المال حتى يدخل آنا الى الفريق ويقوم بتدريبها.

وبعد فترة والدة آنا سوف تعلم انها تذهب للعب الشطرنج مع شقيقها وهي لم يعجبها هذا الموضوع وذهبت الى المكان واحضرتهم وطلبت من المدرب ان لا يستقبلهم مجددًا.
ولكن المدرب ذهب بعد ذلك عند الام واقنعها ان تترك آنا لتشارك في البطولة التي سوف تقام وبعد ذلك وافقت الام وآنا قالت لها انها سوف تصبح غنية بعد ان تحقق حلمها وسوف تشتري لها منزل جميل ليسكنوا به.
آنا ستذهب مع المدرب وأصدقائها وسوف تشارك في البطولة وتربح في المباراة وسوف تأخذ ميدالية وكانت هذه اول ميدالية تحصل عليها آنا.
وبعد عودة آنا الى المنزل لن يكون معهم المال لدفع الايجار، وآنا ستقرر المشاركة في مباريات شطرنج وسوف تجمع المال بعد ان تفوز في المباريات ،وبعدها ستتمكن من مساعدة والدتها في استئجار منزل للسكن.
آنا سوف تلعب الشطرنج دائما وقررت ان تشارك في البطولات التي تقام واذا فازت بنصف المباريات سوف تتمكن من تدريب الطلاب ومن اخذ المعاش.
آنا اصبح لديها أمل وطموح في اللعب ولكن اول مباراة قامت بها سوف تخسر ،عندها ستتراجع آنا عن احلامها وسوف تعود الى منطقتها.
وفي يوم من الايام المدرب سوف يتكلم مع آنا واخبرها انها لا يجب ان تستسلم وان تستمر في حلمها الذي تحبه حيث هي ذكية في لعب الشطرنج.
آنا سوف تقتنع بكلام مدربها وسوف تذهب دائما لتشترك في البطولات ، وسوف يتكلم عنها جميع المجتمع وعن شطارتها ومهارتها في اللعب.
في احد الايام سوف يكتب كتاب السيرة الذاتية لآنا وعن حياتها ولعبها الشطرنج والمباريات الكثيرة التي كسبتها ، وسوف يباع هذا الكتاب بكميات كبيرة، حيث ستحصل آنا من خلاله على عائد مادي كبير وتصبح غنية.
آنا ستذهب مع امها واشقائها والمدرب وقالت لهم ان لديها مفاجأة لهم، وعند وصولهم الى مكان زراعي ، سوف تخبرهم ان قطعة الارض هذه قامت بشرائها وهذا المنزل هو لهم ايضا.
والدتها لم تصدق الذي تراه وقالت لها آنا أنا وعدتك انه سيصبح لدينا منزل خاص بنا وقد تحقق هذا الوعد.



تعليقات

التنقل السريع