القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والشروط المطلوبة لتحقيق الربح

طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والشروط المطلوبة لتحقيق الربح



طريقة انشاء قناة على اليوتيوب والشروط المطلوبة  لتحقيق الربح


كثير من الأشخاص يحلمون بأن يعملون ويكون لهم عمل خاص بهم واليوتيوب يقدم فرصة لجميع الاشخاص من جميع انحاء العالم للعمل وتحقيق الربح من خلال انشاء قناة على اليوتيوب وتقديم محتوى هادف ويمكن لكل شخص ان يبدأ بانشاء قناة وبعد ذلك ينطلق الى تحقيق الربح بعد تحقيق الشروط المطلوبة منه

أولًا :سنتعرف على طريقة انشاء قناة على اليوتيوب من الألف الى الياء.

الخطوة الاولى هي إنشاء حساب gmail اذا كان لديك حساب جيميل يمكنك استخدامه واذا لم يكن لديك يمكنك الذهاب الى موقع www.gmail.com وانشاء حساب جديد .
 الخطوة الثانية :سنقوم بتحميل تطبيق اليوتيوب ويمكنك تحميل التطبيق من الهاتف من   Play store اذا كان هاتفك اندوريد او تستخدم التابلت او يمكنك تحميل التطبيق من App Store اذا كان هاتفك ابل او تستخدم الايباد وايضا يمكن الدخول الى اليوتيوب من خلال اللابتوب .
الان سنفتح الايميل وبعدها مباشرة ندخل الى تطبيق اليوتيوب اذا لم تكن قد فتحت الايميل ودخلت الى اليوتيوب مباشرة سوف تفتح صفحة معنا 

عند الضغط على الدائرة في الاعلى
سوف تفتح هذه صفحة اخرى نضغط على sign in او تسجيل الدخول
 
عندها نكون دخلنا الى حساب الجيميل الان سنضغط مجددا على الدائرة في اعلى سوف تفتح صفحة امامنا ندخل الى خيار your channel او قناتي. 
كما نرى الخيار الاول لدينا الصورة يمكن اضافة صورة لقناتك والخيار الثاني لدينا اسم القناة يمكنك اختيار الاسم التي تريده
والمناسب لقناتك بعدها نضغط على create channel او انشاء قناة .

ثانيا :  ما هي الشروط المطلوبة لتحقيق الربح من اليوتيوب

الشرط الاول الذي سوف نتكلم عنه هو : الوصول الى 1000 مشترك في قناتك و4000 ساعة مشاهدة علنية .
والمهم في هذا الموضوع ان لا تطلب من احد ان يشترك بقناتك وتجمع مشتركين لا يهمهم المحتوى التي تقدمه ،انت عليك ان تقوم بتنزيل الفيديوهات التي تعتبرها تمثل محتواك واترك الاشخاص يشتركون اذا احبوا المحتوى بهذه الطريقة سوف تقوم بتجميع ساعات المشاهدة ولاحقا عند الوصول الى تحقيق الربح سوف ترى ان المشتركين يشاهدون الفيديو كاملا في قناتك نظرا الى حبهم في المحتوى التي تقدمه .
الشرط الثاني هو الالتزام بسياسة تحقيق الربح في اليوتيوب التي من ضمنها ارشادات المنتدى وحقوق الطبع والنشر وسياسة برنامج جوجل ادسنس
الشرط الثالث ان يكون لديك حساب في جوجل ادسنس فبعد تحقيق اول شرطين سوف يطلب منك ربط قناتك بحساب ادسنس وذلك من اجل تحقيق الربح.
الشرط الرابع :ان لا يقل عمرك عن 18 عاما او ان يكون لديك وصي قانوني فوق 18 عاما يكون وصي عليك.
وهناك شروط اخرى او اجراءات تطلب منك بعد تحقيق الربح مثل المعلومات الضريبية وغيرها من الامور 
ولا ننسى ان هذه الشروط من الممكن ان تخضع للتعديلات.

 

ان عالم اليوتيوب عالم كبير وهناك العديد من القنوات التي وصلت في فترة قصيرة الى العالمية وحققت ارباح كبيرة وهناك بالمقابل قنوات اخرى وصلت الى هدفها ولكن بعد وقت طويل من التعب والجهد واخذت وقتا طويلا لتحقق هدفها.
هناك العديد من الافكار لانشاء قناة ناجحة ،يمكن انشاء قناة خاصة بالطبخ او بالرسم او قناة خاصة بالقصص القصيرة او يمكن انشاء قناة تتحدث بها عن مجال التكنولوجيا والالكترونيات وغيرها العديد من الافكار 
لا تنسى العمل بجدية وان تتحلى بالصبر للوصول الى هدفك.














 


التنقل السريع