القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

خمس وصفات طبيعية للريجيم وانقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي

خمس وصفات طبيعية للريجيم وانقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي

خمس وصفات طبيعية للريجيم وانقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي

كثير من الأشخاص تبحث كل يوم عن وصفات تساعدهم على انقاص وزنهم والكثير يحلم بالجسم المثالي والتخلص من الدهون المتراكمة في أجسامهم والوصول الى توقعات نريدها وتحقيق هدف نخطط له وكل يوم نستيقظ مع فكرة البدء في الريجيم وبعدها نقوم بتأجيل الموضوع ، لذلك ان ادخال بعض المشروبات الى حياتنا اليومية والاعتياد عليها سوف يساعدنا على البدء بالريجيم بطريقة تدريجية،لذلك سنقدم لكم خمسة وصفات تساعدكم في الوصول الى الوزن المثالي .

الوصفة الاولى 

الشاي الأخضر حيث هناك انواع مختلفة من الشاي الاخضر منها ما هو موجود في الصين ونوع اخر في الهند وهو من اهم المشروبات ذات الفعالية في التخلص من الدهون وكلما كانت الاوراق طازجة كلما كانت الفوائد كثيرة،يحضر الشاي الاخضر ويضاف قطرات من عصير الليمون ،هذا المشروب يساعد على حرق دهون الجسم. 

الوصفة الثانية

المشروب الثاني هو عصير الجريب فروت وله فوائد عديدة من بينها المساعدة في إنقاص الوزن، ويحتوي الجريب فروت على عناصر غذائية تساهم في تحسين عملية الهضم،ان شرب عصير الجريب فروت في الصباح يساعدنا على الشعور بالشبع فهو غني بالالياف وشربه صباحا يساهم في فقدان الوزن.


الوصفة الثالثة 

البابونج ،وهو من الاعشاب التي عرفت منذ القدم، وهو من الاعشاب ذات الطعم المميز واللذيذ،ان غلى البابونج وشربه على الريق بدون إضافة السكر يساهم بالتخلص من الوزن والحصول على حياة صحية.

 

الوصفة الرابعة

الماء : يعتبر الماء من أهم المشروبات المفيدة لجسم الانسان فهو يساهم على التخلص من الدهون ويساعد على ترطيب الجلد وامداده بالحيوية والحياة 

والرجال يجب ان يتناول معدل ١٥ كوب ونصف من الماء او ما يعادل ٣.٧ ليتر من السوائل 

اما النساء فيجب ان يتناولوا ١١ كوب ونصف اي ٢.٧ ليترا من السوائل يوميا.

يجب المحافظة على شرب الماء بشكل يومي للحفاظ على جسم سليم والتخلص من الفضلات داخل جسمنا،وللمحافظة على حيوية الجلد ونضارته ،والمحافظه على رطوبة الجسم ،فالماء يساهم في امدادنا بالطاقة التي نحتاجها في حياتنا اليومية.

الوصفة الخامسة 

هي تتألف من الماء والبابونج والقرفة، وطريقة التحضير تكون من خلال احضار كوب من الماء الساخن ويضاف اليه ملعقة كبيرة من البابونج وملعقة كبيرة من القرفة  ويتم شرب هذه الوصفة مرة واحده يوميا ويفضل عند المساء،فالقرية لها دور كبير في تنحيف الجسم حيث تقلل من آثار استهلاكنا للدهون .

هذه الوصفة تساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة والحصول على جسم صحي وحياة أفضل .

هذه كانت بعض المشروبات التي لها دور في انقاص الوزن وهناك مشروبات اخرى مثل عصائر الفواكه لها دور في تزويد الجسم بالفيتامينات والطاقة ويمكن اختيار نوع الفواكه المفضل والقيام بعصره هكذا نشرب عصير لذيذ ومفضل لدينا مع الحصول على تغذية صحية للجسم ،وهناك غيرها العديد من المشروبات التي لها دور فعال ، يمكنكم دائما اختيار المشروب المفضل لديكم .


أعزائي القراء لا ننسى انه بالاضافة الى المشروبات الصحية يجب دائما الانتباه الى طريقة الاكل التي يجب ان تكون صحية من خلال تناول الخضار والفواكه والابتعاد عن الزيوت والمأكولات المقلية وعمل نظام غذائي 
والعامل الاهم لنحافظ على جسم سليم وحياة أفضل هو ممارسة الرياضة والمشي حيث كل هذه العوامل تساعدنا على الوصول الى هدفنا 
لا تنسوا اعزائي ان كل ذلك يحتاج الى الارادة القوية والصبر والابتعاد عن الحلويات والشوكولا والمأكولات الدسمة .


ولا تنسوا ان تتفائلو في الحياة والصبر مفتاح الفرج.

تعليقات

التنقل السريع