القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

من هو شارلي شابلن _حقائق لا تعرفها عن Charlie Chaplin

من هو شارلي شابلن _حقائق لا تعرفها عن Charlie Chaplin

من هو شارلي شابلن _حقائق لا تعرفها عن Charlie Chaplin 

شارلي شابلن ،الاسم الشهير الذي يسمع عنه وعن قصصه الصغار والكبار ومر على جميع الاجيال فمن منا لم يسمع هذا الاسم وقد رأينا شارلي بالأفلام القديمة المعروفة بالأسود والابيض وسمعنا انه رسم الضحكة على الاف الوجوه وادخل الفرحة الى قلوب الملايين .

من هو شارلي شابلن 

الاسم الحقيقي هو شارلي سبنسر شابلن من مواليد 16 ابريل 1889 وقد ولد في العاصمة الانكليزية لندن .
والدة ووالد شارلي كانوا يملكون موهبة الغناء وعاش شارلي مع والدته بعد انفصالها عن والده وكانت حياتها فقيرة حيث ان والدته فقدت عملها وهو كان صغيرًا ، وقد تم وضع شارلي في ملجأ للفقراء وفقد والده وهو لم يتجاوز الرابعة عشر من عمره .

صعد شارلي الى المسرح وهو صغيرا ولقد لاقى تجاوبا من الجمهور حيث قد اعجب به الحاضرون عند صعوده على المسرح للمرة الاولى ، وقد انتقل شارلي من المسارح الى السينما ومثل في الافلام وقام بأداء المشاهد الصامتة حيث يمثل دون ان يتكلم وقد برع في تمثيلها واشتهر حتى اصبح من انجح الممثلين .

شارك شابلن في الافلام واشتهر بالادوار الكوميدية التي عرفها جميع المشاهدين حول العالم ،انطلق شابلن من الافلام الصامتة وبعد ذلك شارك في الافلام الناطقة حيث اشتهرت بعد فترة وكان على شابلن ان يواكب عصره .

حقائق لا تعرفها عن شارلي شابلن 

شارلي صعد على المسرح للمرة الاولى في عمر الخامسة حيث كانت والدته تغني على المسرح ولم تقدر على الغناء حيث فقدت احبالها الصوتية عندها الجمهور لم يعجبه الموضوع فقام شابلن بالصعود على المسرح ليغطي مكان والدته وقد لاقى شابلن في ذلك الوقت قبولا من الحضور.
حصل على عدد من جوائز الاوسكار .
شارلي كان ممثلا ومخرج وملحن في نفس الوقت .
اشتهر في العديد من الافلام ومن بينهم فيلم المغامر وهو من الافلام الكوميدية الصامتة حيث اذا اردت ان تضحك يمكنك ان تشاهده والفيلم الاخر هو الطفل وقد مر على هذا الفيلم اكثر من مئة سنة ولا زال العديد من الاشخاص يشاهدونه لأكثر من مرة، وغيرها من الأفلام الرائعة .
تجوز شارلي اربع مرات واسماء زوجاته كانت ميلدريد وليتا  وبوليت واونا وزواجه الاخير كان من فتاة تصغره بالعمر ثلاثين عاما حيث كانت زوجته في عمر الثامنة عشر وكانت تدعى اونا اونيل وقد انجب منها ثمانية اولاد وتوفي وهو في عمر الثمانية والثمانون.
بعد وفاته جاء الملايين الى جنازته حيث كان محبوب الجماهير حتى رؤساء الدول قد حضروا وبعد ذلك اتى شخصان وقاموا بسرقة تابوت شارلي ولكن تم العثور عليهم لاحقا .

رغم ان حياة شارلي كانت منذ الصغر فقيرة وعاش حياة صعبة الا انه وصل الى العالمية ونجح في حياته واصبح ذكرى خالدة في عقولنا ولا زالت ذكراه مستمرة ، وقد اوصل شارلي رسالة الى البشرية من خلال افلامه وكان دائما يعتقد ان الانسان يمكنه ان يعبر دون ان يتكلم وكان ابداعه ليس له حدود وشارلي كان مثال للإنسان الطموح الذي ثابر وواجه الحياة بقساوتها واضحك ملايين البشر رغم الظروف التي كان يعيشها ورغم الصراعات التي كانت موجودة في البلد حوله .
شارلي صنع السعادة بنفسه واوصلها الى غيره دون مقابل وهو رمز من رموز الفرح وقدوة لغيره حتى يقوم الانسان بالسعي ليصل الى مراده وتحقيق سعادته والفقر ليس عائق امام احد للوصول وتحقيق النجاح .
هذه كانت مقالتنا لليوم عن الاسطورة شارلي شابلن .

تعليقات

التنقل السريع