القائمة الرئيسية

الصفحات

اجدد المواضيع

التخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية مع الاستعمال المتكرر


التخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية مع الاستعمال المتكرر

التخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية مع الاستعمال المتكرر


الهالات السوداء يمكن ان تكون وراثية عند بعض الاشخاص 

ويمكن ان تنشىء خلال حياة الانسان وتتراكم نتيجة عدة عوامل واغلب العوامل لها علاقة بصحة الانسان فالشكل الخارجي يكشف لنا صحتنا الداخلية .

فطريقة الاكل الصحي لها دور في ظهور الهالات وتغذية الجسم وتزويده بالفيتامينات عامل مهم في عدم ظهور الهالات السوداء 

وهناك عوامل لنشوء الهالات السوداء من بينها السهر


اغلب الاشخاص تستيقظ  كل صباح وترى ان الهالات السوداء تزداد  تحت العيون ونرغب في ان نتخلص منها او على الاقل ان نقوم بتحسين شكلها. 

سوف نتعرف في هذه المقالة على طريقة التخلص من الهالات السوداء تحت العين بإستخدام الوصفات الطبيعية التي ممكن ان نجد محتوياتها في كل منزل .

اولا سنتعرف على الخطوات التي يجب القيام بها للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

الخطوة الأولى: يجب اجراء فحص لنقص الحديد في الدم حيث ان نقص الحديد له دور في زيادة الهالات حيث شحوب البشرة يزيد من شكل الهالات السوداء ، اذا يجب المحافظة على مستويات فحص الحديد ضمن المعدل الطبيعي .

الخطوة الثانية: شرب الماء ،يجب المحافظة على شرب الماء بما لا يقل عن ثمانية اكواب يوميًا حيث شرب الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية . 

الخطوة الثالثة: النوم مبكرا حيث يجب الحصول  على 8 ساعات نوم يوميًا لأن قلة النوم والسهر يسببان التعب ولهم دور في زيادة ظهور الهالات السوداء تحت العين.

الخطوة الرابعة:  تناول الخضروات والفواكه حيث ان الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الانسان وتساعد على صحة البشرة وتجعلها اكثر تألق. 

 ثانيا سنتحدث عن اهم الوصفات التي تستعمل للتخلص من الهالات السوداء حيث يوجد العديد من الوصفات التي تساهم في التخلص من الهالات السوداء. 

 الوصفة الاولى: تتكون من مكون واحد وهو زيت اللوز الحلو حيث يتكون هذا الزيت من فيتامين E الذي يساعد على انعاش البشرة وترطيبها،  يتم وضع كمية قليلة تحت العين في المساء قبل النوم ويتم غسله في الصباح. 

الوصفة الثانية:الخيار حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ويتم استعماله بوضع شرائح من الخيار تحت العين لمدة عشر دقائق او يمكن استعمال عصير الخيار من خلال استعمال العصير ووضعه تحت العين بواسطة القطنة وتركه  لعشر دقائق وبعدها نقوم بشطفه . 

الوصفة الثالثة: عصير البطاطا,

يتم استخراج عصير البطاطا ويوضع باستعمال القطنة تحت العين ويترك لمدة 10 دقائق وبعدها يشطف.

الوصفة الرابعة: 

الشاي الاسود حيث يتم استعمال اكياس الشاي بعد نقعها في الماء الساخن ونتركها حتى تبرد بعدها نضعها على الهالات لمدة 5 دقائق.

الوصفة الخامسة :هي عبارة عن استعمال الحليب مع ماء الورد 

يتم اخذ كميات متساوية من الحليب وماء الورد ويتم مزجهم جيدا وبعد ذلك يتم استعمال القطنة لوضع الخليط تحت العين على الهالات ويترك لمدة 15 دقيقة وبعدها يشطف.

الوصفة السادسة: زيت فيتامين E حيث يستعمل باضافة بعض القطرات من زيت فيتامين E ويضاف القليل من الماء البارد بعدها يتم وضع المزيج تحت العين باستعمال القطنة ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء البارد.

وبعد استعمال هذه الوصفات وغسل الوجه بعد الانتهاء يجب ان نقوم باستعمال المرطب وترطيب البشرة لتبقى بشرتنا حيوية ومنعشة ونحصل على وجه مشرق ومتألق.
والاهتمام بالبشرة يوميا يساهم في الوصول الى النتيجة التي نريدها والحصول على أفضل النتائج .

ولا تنسوا اعزائي القراء ان للحصول على هدفنا يجب ان تكون لدينا الارادة 


 


 


التنقل السريع